القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

ﺗﺮﻛﻴﺐ ﺭﻭﺕ لهاتف بوكو اكس 3 | How Root Poco X3 NFC

السلام عليكم متابعي مدونة راقي Raqy tv نقدم لكم في هذه الحلقة الطريقة الصحيحة لترويت هاتف بوكو اكس 3 How Root Poco X3 NFC

ما هو الريكفري ؟

الريكفري - Recovery : هو عبارة عن وضع متوفر في كل أجهزة الأندرويد، ببساطة يتمثل في لوحة تحكم للنظام المُثبت، تعطيك مجموعة من الخيارات الأساسية و البسيطة، التي عن طريقها يمكنك إعادة ضبط الجهاز إلى إعدادات المصنع فى حال نسيت كلمة المرور الخاصة بك و ايضا يستخدم الريكفرى مود المعدل من المطورين من اجل تثبيت نسخ روم معدلة من الهاتف مباشرة دون الحاجة الى حاسوب و غيرها من الاستخدامات الخاصة بالمطورين . .
يمكنك تطبيق هذه الخصائص من خلال أوامر برمجية تظهر لك على شكل خيارات بسيطة لا تحتاج منك تعلم أي لغة برمجة.
أيضاً، لا شك أنك سمعت عبارة ريكفري أساسي/رسمي و ريكفري معدّل/مطبوخ ،الفرق بينهما هو أن الريكفري الأساسي يضم خيارات أساسية قليلة ولا يعطي إمكانية تثبيت الرومات المطبوخة أو إضفاء تعديلات على النظام، بينما الريكفري المعدّل يحتوي على خيارات كثيرة تجعلك تملك تحكم كامل بجهازك الأندرويد .

ماهي أنواع الريكفري و خصائصها ؟

الريكفري Clock Work Mod ، اختصاره (CWM) :

هذا أول ريكفري معدّل/مطبوخ ، قام بصنعه المطور الشهير @Koushik Dutta ،وهو الشخص نفسه الذّي طوّر تطبيق ROM Manger المعروف, و يحتوي على الكثير من الخيارات و لكن معظم نسخه تأتي بشاشة غير لمسية , أي ستحتاج إلى الأزرار الأساسية للتحرك إلى الأعلى او الأسفل و الضغط على زر التشغيل / Power كزر موافقة .

يتميز هذا الريكفري بأنه يتوفر على مجموعة كبيرة من الخيارات، لكن معظمها تحتاج إلى الأزرار الأساسية (الغير لمسية) للتنقل إلى الأعلى أو إلى الأسفل و الضغط على زر التشغيل (Power) للموافقة.
الريكفري CWM يأتي كريكفري أساسي في الكثير من الرومات المعدّلة أو المطبوخة مثل CM أو AOSP أو AOKP و غيرها. على العموم، CWM هو الخيار الأول و الأمثل للمبتدئين في الريكفري .

الريكفري Team Win Recovery Project ، اختصاره (TWRP) :

هذا يعتبر أول ريكفري معدلّ توفر على شاشة لمسية بمجموعة من الخيارات عديدة تمكنك من امتلاك جهازك قلباً و قالباً ، حيث أنك ستجد أزرار للتحكم منبثقة على شاشتك ، و يمكنك التنقل و الإختيار بينها بواسطة اللمس فقط ، و لكن للأسف هذا الريكفري للأسف لا يدعم مجموعة كبيرة من الأجهزة كالأول (CWM).

فلتعلم أن أفضل نوع هو ريكفري TWRP, حيث يتميز بواجهة جميلة و بسيطة، كما أنك لن تعاني من مشاكل التثبيت أو مشاكل المونتينغ (Mounting),كذلك يتوفر على خاصية File Manager و التي تعتبر الأهم و الأفضل من غيرها.

الريكفري PhilZ Touch:

ريكفري PhilZ Touch ،جاء كنسخة مطورة عن CWM و توفر على شاشة لمسية و خيارات عديدة لا تعد ولا تحصى ، حيث تستطيع اعتباره CWM متطور، لكن للأسف مطوره @Phil3759 لم يعد يعمل عليه منذ مدة طويلة.

ماهو الروت

Rooting او الروت يعطيك الصلاحيات والامكانيات لتصبح مستخدم متقدم وذلك بكسر القيود والحماية التي قامت جوجل بوضعها على نظام الاندرويد والتي قامت الشركات المصنعة للأجهزة بوضعها ايضا. وعند كسر هذه القيود والحدود التي قامت جوجل والشركات بوضعها سيصبح بإمكانك وضع اي نظام على هاتفك الاندرويد (أندرويد متوافق).  يمكن كذلك تنزيل ثيمات مباشرة للنظام ذات مميزات اقوى من الاندرويد لانشر، تغيير الواجهة، زيادة الاداء، زيادة عمر البطارية، وننزيل تطبيقات لها صلاحية الوصول الى ملفات النظام الاساسية والتي بالنظام العادي لا تستطيع الوصول او الخدمة على اكمل وجه.

ماهو الروت بشكل تقني

بشكل تقني: روت هواتف الاندرويد معناه المستخدم المتقدم Superuser، أي هاتف اندرويد يقوم باستخدام صلاحيات لينكس وملكية نظام الملفات file-system ownership انت مستخدم ومسموح لك القيام بأشياء محددة مع نظام التشغيل بناء على الصلاحيات التي تم تحديدها لك مسبقا، التطبيقات التي تقوم بتنزيلها تتحصل أيضا على User ID يعني صلاحية خاصة بها تعمل ضمنها ولا تتجاوزها ابدا مادام جهازك في الوضع العادي.  

يمكنك رؤية هذه الصلاحيات عند تنزيل بعض التطبيقات حيث يقوم بسؤالك ان تسمح لهذا التطبيق مثلا بالوصول الى الأسماء او الكاميرا او الصور… الخ كما يحدث مع تطبيقات العثور على الاندرويد بعضها عند وجود روت root android سيعطيك صلاحيات لن تتحصل عليها في الحالة العادية، الروت ايضا يعتبر مستخدم الاختلاف فقط ان للروت صلاحيات متقدمة Superuser وهي ما تسمح له بعمل أي شيء في أي ملف وفي أي مكان في النظام.     

معنى Root يأتي من عالم الـ Unix/Linux اليونيكس او اللينيكس (لينيكس هو نظام تشغيل مفتوح المصدر) وهو يُستخدم لوصف المستخدم الذي لديه صلاحيات متقدمة superuser او المستخدم الذي لديه صلاحيات ووصول متقدم في النظام الى كل الملفات والبرامج في نظام التشغيل. المستخدم ذو الصلاحيات المتقدمة يمكنه تغيير او تعديل أي برنامج او ملف حتى وإن كان في ملفات النظام نفسها وهذا خلاصة اجابة ما هو الروت بشكل تقني دقيق.  

فكما نعلم ان الشركة المطورة للنظام والصانعة للجهاز لا تعطيك الا صلاحيات مستخدم عادي عند شراء الجهاز وهذه الشركات لديها أسبابها المقنعة في هذا، فهم لا يريدونك ان تدخل الى أجزاء معينة في النظام وتعبث بها وتتسبب في قفل النظام او الجهاز نهائيا او افساد أجزاء معينة منه وأيضا عند وضعهم هذه القيود يكون من السهل عليهم اصدار التحديثات والتحسينات في النظام والتي لا تتعارض مع اعداداتهم و ضبطهم له.  

القيود التي تم وضعها هي ما تضمن ان كل المستخدمين على نفس الاعدادات والضبط وهو ما يسهل عليهم عملية الدعم والصيانة والتحديث كما اسلفنا الذكر، ولكن في حالة قمت بتغيير احد الملفات، تعديلها، مسحها، إضافة جديد، لن يكون بإمكان الشركة اصدار تحديثاتها للنظام كما يجب وينبغي. وبالطبع بالنسبة للمستخدمين المهووسين والذين يمتلكون مهارات تقنية ولديهم خبرة في الانظمة، مستخدم ذو صلاحيات بسيطة لا يمكن ان يكفيهم او يلبي رغباتهم التي يريدونها في النظام لهذا يلجؤون الى عمل روت الى اجهزتهم.

ملاحظة : قمت في هذا الشرح بذكر كلمة Mount كثيراً.
لمن لا يعرفها، فإنه عند إدخال سعة تخزينية خارجية سواء كانت بطاقة ذاكرة الخارجية أو فلاشة USB أو غيرها، فإن النظام يعمل على الوصول لهذه السعة، و تسمى هذه العملية Mounting، كما يسمى مسار السعة التخزينية في النظام Mount Point 


التحميل

رابط التحميل من هنا


#pocox3nfc #poco #xiaomi #pocox3 #rootxiaomi #root #twrp
poco x3 root xda, poco x3 root twrp, poco x3 root magisk, poco x3 root without pc, poco x3 rooting, poco x3 root atma, poco x3 root 4pda, poco x3 root права, poco x3 force 120hz no root, poco x3 pro root 4pda, poco x3 nfc root 4pda, xiaomi poco x3 nfc root, root poco x3 nfc without pc, root poco x3 nfc magisk, cara root poco x3 nfc, cara root poco x3 nfc tanpa pc, root hp poco x3 nfc, root poco x3 nfc tanpa pc, poco x3 nfc rooten, poco x3 nfc twrp official, poco x3 nfc twrp download, poco x3 nfc twrp xda, poco x3 nfc twrp indir, poco x3 nfc twrp yükleme aracı, xiaomi poco x3 nfc twrp, poco x3 nfc install twrp, pasang twrp poco x3 nfc, poco x3 nfc twrp recovery, poco x3 nfc bootloader unlock, poco x3 nfc unlock bootloader without waiting, xiaomi poco x3 nfc unlock bootloader, poco x3 nfc unlock bootloader xda, poco x3 nfc lock bootloader, desbloquear bootloader poco x3 nfc, cara unlock bootloader poco x3 nfc, poco x3 nfc bootloader kilidi açma, poco x3 nfc bootloader entsperren, poco x3 root, poco x3 root xda, poco x3 root twrp, poco x3 root magisk, poco x3 root without pc, روت بوكو x3, poco x3 root atma, poco x3 root 4pda, poco x3 pro root, xiaomi poco x3 root, عمل روت بوكو x3, poco x3 pro root 4pda, روت poco x3, روت poco x3 pro, root xiaomi poco x3 nfc, xiaomi poco x3 pro root, xiaomi poco x3 root atma, xiaomi poco x3 nfc root atma, xiaomi poco x3 nfc مراجعة, xiaomi poco x3 nfc unboxing, xiaomi poco x3 nfc pubg, xiaomi poco x3 nfc ببجي, xiaomi poco x3 nfc مواصفات, xiaomi poco x3 nfc vs redmi note 9 pro, xiaomi poco x3 nfc vs realme 7, مواصفات هاتف xiaomi poco x3 nfc, موبايل xiaomi poco x3 nfc, xiaomi poco x3 nfc عيوب, xiaomi poco x3 nfc شراء, xiaomi poco x3 nfc سوق, xiaomi poco x3 nfc سعر, xiaomi poco x3 nfc سعر في الاردن, xiaomi poco x3 nfc رقمي, xiaomi poco x3 nfc جوميا, xiaomi poco x3 nfc 128gb 6gb ram review, xiaomi poco x3 nfc (128gb) cobalt blue, xiaomi poco x3 nfc 2021, xiaomi poco x3 nfc 6/128gb fortnite, xiaomi poco x3 nfc prix tunisie, xiaomi poco x3 nfc سوق, xiaomi poco x3 nfc مراجعة, xiaomi poco x3 nfc antutu, xiaomi poco x3 nfc 128gb,